5 Tips about العناية بالوزن بعد الولادة You Can Use Today

Wiki Article

وفي الختام، قد يهمك أيضًا الإطلاع على تحاميل مهبليه لتنظيف الرحم.

تبدأ بطانة الرحم بالانسلاخ بعد الولادة لتصاب المرأة بما يدعى بالنفاس، حيث تُنصح المرأة باستخدام فوط صحية خالية من العطور، إذ تسبب العطور التحسس للمرأة في منطقة المهبل.

نظفي المنطقة باستخدام ضمادة تحتوي على غسول الهماميليس أو عامل مخدر.

ننصحكِ باستخدام الفوط الصحية حتى يتوقف التسرُّب. أيضًا، مارسي تمارين عضلات القاع الحوضي (كيجل) للمساعدة على شدِّ عضلات القاع الحوضي والتحكم في المثانة.

استشيري الطبيب بشأن إمكانية استخدام مُليّن للبراز. أو استشيريه بشأن إمكانية تناول المليّنات.

تلقي الأم لرعاية إضافية من الزوج والأهل، حيث أن الحمل والولادة لهما تبعاتهما على جسد المرأة.

عدم تناول الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب خلال فترة الإرضاع.

تهتم العائلة السعودية بشكل فائق بجلب الكثير من الأعشاب من عند العطارين استعدادا للعناية بالسيدة من بعد ولادتها، وعلى رأس هذه الأعشاب ما يُعرف باسم “القشر”، وكذلك “الحلبة” التي تُقدم ساخنه باستمرار للمرأة بعد الولادة، وتعمل هذه الأعشاب على إدرار حليب الأم ومساعدتها على الرضاعة، كما يُعتقد أن “القشر” يعمل على تنظيف الرحم ما بعد الولادة.

حتى لو أن المرأة لا تنوي أن ترضع طفلها من ثديها، سوف يستمر الثدي بادرار الحليب وإفراز الكمية الكافية لتغذية الطفل الجدي وذلك لأن الهرمونات سوف تحفز أنسجة الصدر على إفراز الحليب بعد يومين تقريبا من الولادة.

رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

المواد المنشورة في موقع ويب طب هي بمثابة معلومات فقط ولا يجوز اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية. يجب استشارة الطبيب في حال لم تختفي الأعراض. - اقرأ المزيد

تُعد الملابس الدافئة والفضفاضة من أهم الأشياء التي يُحتم على المرأة ارتدائها ما بعد الولادة، كما يتم دائمًا التشديد على عدم تعرضها لهواء التكييف، ولبس الجوارب وعدم المشي حافية القدمين، وذلك لمنع دخول الهواء إلى الجسم، حيث يُعتقد شعبيًا أن “جسم الوالدة مفتوح” ومُعرض لإمتصاص الهواء.

أحد العادات التي تقوم بها السيدات في السعودية وخصوصًا من ولدنّ بطريقة طبيعية، ربط البطن أو لبس مشدات الولادة، حيث كان قديمًا يُربط بطن السيدة التي ولدت حديثًا بالشماغ، أما حاليًا فتوجد في الأسواق مشدات خاصة لما بعد الولادة، ويُعتقد أن هذه العادة تساعد على شد البطن والظهر، والوقاية من إنحناء الظهر أثناء الرضاعة لتجنب آلام الرقبة والظهر.

يجب على الأمهات الجدد أن يجعلن العناية المهبلية جزءًا أساسيًا من رعايتهن انقر على الرابط بعد الولادة، لأنهن أكثر عرضة لمواجهة الآتي:

Report this wiki page